تخريج 200 مواطن في برنامج استجابة بالفجيرة

أنهى 200 من الأطباء والممرضين المواطنين تدريبهم للتأهل للمشاركة في المهام الانسانية لحملة العطاء لعلاج مليون طفل والتي دشنت مسبقا تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وبمبادرة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر .

وتم تخريج الكوادر الطبية التي أنهت تدريبها في إمارة الفجيرة بحضور سعادة الدكتور محمد عبدالله بن سعيد مدير منطقة الفجيرة الطبية والدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء المدير التنفيذي للمستشفى الاماراتي الانساني العالمي المتنقل. وقال الدكتور محمد عبدالله مدير منطقة الفجيرة الطبية ان وزارة الصحة بتوجيهات معالي الدكتور حنيف حسن علي وزير الصحة شريك استراتيجي في برنامج استجابة الذي يعد من البرامج المهمة لجهة تدريب وتأهيل كوادر ذات كفاءة عالية قادرة على التعامل مع الحالات المختلفة وفق النظم العالمية المتعارف عليها .

واشار الى ان عملية التدريب والتأهيل ركزت على صقل خبرات المشاركين في مختلف البرامج العلاجية والوقائية على مدى عدة شهور من خلال دورات متلاحقة اشرف عليها خبراء متخصصون في مجال الاستجابة الطبية.

  وأكد ان الكوادر التي تم تدريبها جاهزة للتعامل مع الحالات المختلفة من خلال المستشفيات الاماراتية الانسانية العالمية وغيرها من المنشآت الصحية .

ولفت الى انه تم تأهيل 200 مواطن من الثلاثة آلاف للمشاركة في المهام الانسانية للمستشفيات الاماراتية الانسانية العالمية المتنقلة، مشيرا الى ان باب التطوع مفتوح لمختلف فئات المجتمع للمشاركة في حملة علاج مليون طفل من المعوزين محليا وعالميا.

من جهته اكد النقيب هادي المنصوري المدير الاداري للمستشفى الاماراتي الانساني العالمي المتنقل من الخدمات الطبية لشرطة أبوظبي بدء عملية تسجيل الراغبين في الانضمام الى الحملة مع الأخذ في الاعتبار ان كل متطوع يطلب منه المشاركة بجهده ووقته وخبرته كل في مجال تخصصه الأمر الذي يؤدي الى تجميع القدرات والكفاءات والخبرات وتوجيهها نحو تنفيذ البرامج الانسانية الموجهة للفئات المستهدفة .

من جانبها، أوضحت أمل العبودي المديرة التنفيذية لمركز الامارات للتطوع ان الدورات التدريبية المتخصصة ستستمر للمشاركين والمسجلين بإشراف أكاديمية الامارات للتطوع في حملة المليون متطوع الى جانب اجراء تقييم دوري لكل متطوع لضمان استمرارية العمل التطوعي وفق أعلى المستويات ولضمان نجاح البرامج التي يشارك المتطوعون في تنفيذها ضمن الخطة الاستراتيجية لبرنامج الامارات الوطني للتطوع الاجتماعي “تطوع”.

المصدر : الاتحاد 31 اكتوبر 2010

Related posts